Tuesday, November 3, 2009

Plane launching Press Conference





بحضور خيامي وحيدر والعجوز وفعاليات
طيران الشرق الأوسط وجمعية بيروت ماراثون
قدما الطائرة الترويجية لجمعية بيروت ماراثون

عقدت شركة طيران الشرق الأوسط وجمعية بيروت ماراثون مؤتمراً صحافياً قبل ظهر اليوم خصص لتقديم إحدى طائرات الشركة التي تحمل إسم وشعار جمعية بيروت ماراثون والذي عقد في حظيرة الطائرات بمطار رفيق الحريري الدولي وحضره حشد من الشخصيات الرسمية والرياضية تقدمهم مدير عام الشباب والرياضة الأستاذ زيد خيامي ومدير عام مجلس الجنوب عضو اللجنة الرباعية الأولمبية اللبنانية رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم الأستاذ هاشم حيدر ورئيس الاتحاد اللبناني للكانواي كاياك المهندس مازن رمضان ورئيسة جهاز الإسعاف والطوارئ في جمعية الصليب الأحمر اللبناني السيدة روزي بولس وعضو مجلس بلدية بيروت السيدة رلى العجوز وعضو اللجنة المنظمة لسباق بلوم بيروت ماراثون 2009 المنسق من قبل المؤسسة العسكرية مع جمعية بيروت ماراثون العقيد حسان رستم إلى ممثلي جمعيات وهيئات خيرية ووسائل اعلامية كما حضر عن شركة طيران الشرق الأوسط رئيسة العلاقات العامة السيدة ريما مكاوي ورئيسة القسم السيدة لينا طبارة وفريق اداري ولوجستي وكذلك أعضاء فريق عمل جمعية بيروت ماراثون.
بداية النشيد الوطني اللبناني ثم قدم للمؤتمر المستشار الاعلامي لدى جمعية بيروت ماراثون الصحافي حسان محيي الدين مرحباً ومؤكداً أهمية اللقاء تحت عنوان الترويج لنشاطات جمعية بيروت ماراثون.
وأعطى الكلمة لرئيس مجلس ادارة شركة طيران الشرق الأوسط الأستاذ محمد الحوت الذي نوه بعمل الجمعية وبالنشاطات التي تقوم بها وخصوصاً الحدث الماراثوني في بيروت كل عام كاشفاً عن أن الشركة أخذت قرارها برفع اسم الجمعية على احدى طائراتها كون الجمعية تقوم بنشاط غير عادي يكشف عن وجه لبنان الحقيقي لجهة ما يتعلق بارادة وحيوية شعبه.
وأكد الحدث أنها المرة الأولى التي ترفع الشركة شعار لجمعية أهلية ولنشاط غير حكومي انطلاقاً من أهمية مكانة الجمعية وطبيعة النشاطات التي تقوم بها متمنياً التوفيق والنجاحات المضطردة لهذا الحدث.
ثم كانت كلمة رئيسة الجمعية السيدة مي الخليل التي أشارت الى أن المناسبة اليوم مختلفة في الشكل والمضمون فمن حيث الشكل ، لأول مرة في جمعية بيروت ماراثون نعقد مؤتمراً صحافياً في المطار وتحديداً في مكان مفتوح ورحب كما هي قلوبنا دائماً مفتوحة ورحبة لتتسع لكل الأحبة والشركاء.
أمّا من حيث المضمون فهو ذو دلالات كبيرة وهامة لجهة الارتقاء بأسلوب الترويج لحدث رياضي على وجه الخصوص حيث أن هذه الطائرة العملاقة الجاثمة أمامكم تحمل شعار جمعية بيروت ماراثون وهي عقب هذا المؤتمر سوف تطير نحو العديد من دول العالم ويستوقف هذا الشعار العديد من الناس على مختلف مستوياتهم واهتماماتهم وبذلك نكون قد عملنا على إيصال الرسالة إلى كل الكون والى أرجاء الدنيا.
وأشارت الى أن هذه الخطوة وإن تكن مسبوقة لدى دول العالم خصوصاً تلك التي تستضيف أحداثاً رياضية بارزة لكنها المرة الأولى وعلى مستوى الحدث الماراثوني يكون للرياضة اللبنانية أن تحلق عبر أجنحة الأرز وهذا ليس بكثير على حدث مثل ماراثون بيروت الدولي الذي وصلت أصداؤه الى كل الدنيا.
وختمت قائلة: أتوجه بآيات الشكر والتقدير لمن أعطانا تذكرة السفر لنكون على متن هذه الطائرة عنيت به الربّان القدير محمد الحوت الذي استطاع أن يحلق بشركة طيران الشرق الأوسط ويذهب بها من المعاناة والخسارة إلى حيث النجاحات المتجاوزة كل التقديرات والتوقعات ما يجعلنا نفتخر جميعاً ونعتز أن لدينا شركة وطنية رائدة مثل طيران الشرق الأوسط ولا يفوتني التنويه بأن دعم الشركة كان بدأ منذ عدة سنوات وهو هذا العام بدأ عبر الإعلان الترويجي للسباق والذي يبث على متن طائرات الشركة على كافة الخطوط ونحو كل الجهات.
شكراً لحضوركم جميعاً والى الموعد يوم الأحد 6 كانون أول 2009 ودعوتي في هذا المكان هي تحديداً لشركة طيران الشرق الأوسط رئيساً ومدراء وموظفين وطيارين ومضيفين ومضيفات مع عائلاتهم ليكونوا معنا لأنه "صار وقت نركض".
وكانت كلمة أخيرة لمدير عام الجمعية السيد مارك ديكنسون حيّا فيها الشركة على مبادرتها معرباً عن تقديره لأنها حولت الحلم الى حقيقة داعياً لأوسع مشاركة في سباق بلوم بيروت ماراثون 2009.
تجدر الإشارة إلى أن الطائرة التي قدمت خلال المؤتمر الصحافي سوف تبدأ رحلات جوية باتجاه العديد من الدول الأجنبية والعربية .



No comments: