Thursday, June 3, 2010

BMA Honoring Lebanese Athletic Federation


بيروت ماراثون تكرم رئيس اتحاد ألعاب القوى
شهاب والخليل أكدا عدم قانونية
استعال كلمة ماراثون لسباقات الركض

عقد رئيس الاتحاد اللبناني لألعاب القوى المير عبدالله شهاب ورئيسة جمعية بيروت ماراثون مي الخليل اجتماع عمل في مقر الجمعية بالحازمية حضره مدير عام الجمعية مارك ديكنسون ومدير السباقات وسام ترو والمستشار الاعلامي الصحافي حسان محيي الدين.
وقد بحث الجانبان في قضايا واهتمامات مشتركة وتوقفا عند ظاهرة بعض الجهات المحلية التي تنظم سباقات في الركض ولمسافات قصيرة حيث تطلق عليها صفة سباقات ماراثونية وهو ما يتعارض ويتنافى مع القواعد والشروط الفنية والقانونية بحيث أن كلمة ماراثون تطلق فقط على السباق الذي تبلغ مسافته 42.195 كلم.
وشدد شهاب والخليل على كل من يرغب في تنظيم نشاطات في رياضة الركض عدم استعمال هذه الكلمة والوقوع في محظور مخالفة الأنظمة والقوانين.
كما كان الاجتماع مناسبة نوقشت فيه التحضيرات المتعلقة لكل من سباق نصف ماراثون بعلبك الدولي يوم 7 آب 2010 وسباق بلوم بيروت ماراثون 2010 والمقرر يوم 7 تشرين الثاني المقبل.
وكان الاجتماع مناسبة لتكريم الاتحاد اللبناني لألعاب القوى على التعاون والشراكة القائمين مع جمعية بيروت ماراثون حيث قدمت الخليل الى شهاب درع الجمعية التقديرية وأملت في استمرار العلاقات لما فيه خدمة الرياضيين اللبنانيين.

No comments: