Tuesday, June 22, 2010

UNIFEL's participate in the BLOM Beirut Marathon 2010

زار قائد الكتيبة الإيطالية الجنرال توتا على رأس وفد كبير من عناصر الكتيبة العاملة ضمن قوات اليونيفل في جنوب لبنان مقر جمعية بيروت ماراثون بالحازمية حيث كانت في استقبال الوفد رئيسة الجمعية السيدة مي الخليل يحوطها كل من المدير العام مارك ديكنسون والمنسقة لدى الجمعية في مدينة صور وجوارها مزين سقلاوي عجمي والمنسقة مع السفارات الأجنبية واليونيفل منى شور والمسؤولة عن العلاقات مع الجهات الرسمية الهام حميدان الفقيه والمستشار الإعلامي الصحافي حسان محيي الدين.
وقد عرض كل من توتا والخليل لمسار العلاقة الرائدة والنوعية بين قوات اليونيفل وجمعية بيروت ماراثون عموماً والكتيبة الإيطالية خصوصاً ودائماً في ظل دعم من القيادة في عهد القائد السابق غرازيانو والحالي أسارتا وهي ترجمت عبر المشاركة من قبل عناصر اليونيفل في نشاطات جمعية بيروت ماراثون خلال السنوات الماضية.
وأملت الخليل أن تكون المشاركة كثيفة من قبل الكتيبة الإيطالية في سباق بلوم بيروت ماراثون الذي يقام الأحد 7 تشرين الثاني المقبل بالإضافة إلى الكتائب الأخرى التي أكدت حضورها سابقاً وبذلك يكون الحدث الماراثوني مناسبة لتأكيد جوهر العلاقة المتينة بين الشعب اللبناني واليونيفل.
ووعد الجنرال توتا أن يكون في مقدم المشاركين من قبل الكتيبة الإيطالية مقدراً غالياً سباق بلوم بيروت ماراثون الذي يعتبر من أهم الأحداث الرياضية ليس في لبنان وإنما في منطقة الشرق الأوسط وكانت نسخته السابعة عام 2009 ناجحة بكل المعايير وتوجت بمشاركة الرئيسين ميشال سليمان وسعد الحريري.
وكان عرض خلال اللقاء فيلم وثائقي عن سباق العام الماضي ثم قدمت الخليل درعاً تقديرية للضيف الزائر وقد اتفق على تسمية النقيب روبرتو فورلاني منسقاً بين الجانبين.


No comments: